Top Ad unit 728 × 90

اضرار الهاتف النقال على صحة الانسان


السلام عليكم اليوم سوف يكون درس في مجال الهواتف الذكية ولكن هذه المره سوف يختلف على المواضيع
الاخرى ، كما هو معروف في تدوينة يمن تكنولوجي للمعلوميات والتقنيات تقدم العديد من الخدمات المجانية في شتى المعلوميات ومن بين هذه الخدمات توفير معلومات وتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية ، ولكن لن نتغاضى عن الايجابيات والسلبيات التي توجد في الهواتف الذكية .
في عصرنا هذا اصبح الاعتماد على الهواتف الذكية بطريقة خيالية اكثر من أجهزة الكمبيوتر ، لانها تقدم خدمات ومميزات اكثر من جهاز الكمبيوتر مثل شبكة الانترنت لا سلكي وخدمات 3G وتحميل ملفاتك اينما كنت والتقاط الصورة بطريقة احترافية والتواصل المباشرة مع حجمه الخفيف ، ولكن هذا لا يدل على انك سوف تنجو من مخاطر الهواتف الذكية .

مخاطر الهواتف الذكية
تعرض الى اضرار الهاتف النقال على صحة الانسان شي لا مفر منه الا من لا يستعمله كثيرا او يتوفر على الهواتف القديمة العادمه الفائدة في الاستعمال ، ولهذا سوف نقدم لكم بعض نصائح التي اخبر بها الاطباء في اضرار الهاتف المحمول على صحة الانسان والتي ربما تسبب امراض جد صعبة .

إستخدام الهواتف الذكية يؤدي إلى الإصابة بهذه الأمراض 

1 . الجراثيم والبكتيريا : الهواتف الذكية تحتوي على العديد من الامراض كما اخبرت بها دراسة الطبية و كما ذكرتها الصحفية وول ستريت واخبرت انها تسبب في امراض التهاب الامعاء .
2 . تؤثر على السمع : السمع الوحيد الذي يكون معرض الدرجة الاولى لانه هو من يستقبل الاصوات ويتعرض للإصابة خصوصا اذا كنت تستعمل السماعات .
3 . قلة النوم : ترك الهاتف في غرفة النوم لا ينصح به لانه ينتج مادة تسمى بي الميلاتونين بسبب الضوؤ المنبعث منه ويسبب قلة النوم .
4. ألم العنق : ايضا من اضرار الهاتف النقال على صحة الانسان حيث يقوم بكتابة الرسائل سواء على SMS او المواقع الاجتماعية وينحني لفترة طويلة يسبب الم في الرقبة والعمود الفقري .
5 . العصبية والتعب والقلق : كثير من مستخدمي الهواتف اصبح في عصرنا الان مهوس لدرجة اذا تم فصل الهاتف عنه يسببه له بالملل مع التعصب والقلق واصبح مثل التدخين .
6 . توهيم اهتزاز الهاتف : في الحقيقة انا شخصيا اتعرض لهذه المشاكل لكثرة استعمال الهاتف حتى اصبحت اشعر ان مكان الهاتف يهتز بسبب المداومة على الهواتف الذكية.
7. الم في الاصابع : لا شك اننا نستعمل الهاتف من اجل التحدث مع الاصدقاء عبر مواقع الاجتماعية و ايضا كثرة اللعب، وهذا سوف يعرضنا الى ألم وتشنج الاصابع و الاصابة بالتهابات ... .
8 . ارتفاع معدل الإشعاع : لا نجزم على ان الهواتف تسبب السرطان ولكن لابد ان تعلم ان ارتفاع معدل الاشعاع لدى الهاتف جد كثيرا وربما يسبب في امراض السرطان .
9 . الادمان : ايضا الادمان يسبب القلق والعصبية في حالة فقدان الهاتف وانا اتحدث عن من يدخل الحمام مع الهواتف بدون افتراق .
10 . يقلل القدرة على التركيز : الهواتف تاخذ تركيز كبير جدا لمستخدمي لها ولا يسمح به في السياقة او في المدرسة والاجتماعات .
11 .  زيادة الإجهاد :  لا شك من اليوم الذي اشتريت الهاتف الا وانت تستعمله 24 ساعة على  24 ساعة وهذا سوف ياخذ منك قوة وتحس بالتعب ولا استطيع متابعة اشغالك .
12. أمراض القلب :  الهواتف ايضا تسبب في امراض القلب كما اخبرت به علم الأورام الأوروبية Journal of Oncology.
13 . نقص في عدد الحيوانات المنوية :ايضا حين تقوم باستعمال الهواتف تصدر الأشعة الكهرومغناطيسية التي تسبب في ضعف الحيوانات المنوية .
إستخدام الهواتف الذكية يؤدي إلى الإصابة بهذه الأمراض 


اضرار الهاتف النقال على صحة الانسان Abdualhakim on 4:44:00 م 5

ليست هناك تعليقات:

مدونة يمن تكنولوجي للمعلوميات والتقنيات توفر لكم قسم الاتصال من اجل اجابتكم إتصل الأن
24/24 بتوقيت غرينيتش 24/24 بتوقيت مكة المكرمة
جميع الحقوق محفوظة لدى يمن تكنولوجي يمن تكنولوجي
تصميم و تكويد : alkhuzaie
يتم التشغيل بواسطة Blogger.